nor alhuda
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
nor alhuda

alhuda


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الرد الجازم على الرافضه الئام فيما يتعلق بردة بصحبه خير الانام

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ام الهمام



لرد ا الجازم الشامل على من حكم على اصحاب الرسول بالرده بعد موته صلى الله عليه وسلم
روى البخاري ومسلم في كتاب احاديث الانبياء عن ابن عباس - رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال { انكم محشورون حفاه عراه غرلا- ثم قرا ( كما بدانا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين } واول من يسي يوم القيامه ابراهيم ، ون اناسا من اصحبي يؤخذ بهم ذات الشمال فاقول اصحاب ياصحابي فيقول انهم لم يزالوا مرتدين على اعقابهم منذ فارقتهم فاقول كما قال العبد الصالح وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم )
الى وقوله الحكيم والديث يدل على رده الصحابه الكبار وعلى راسهم الثلاثه الخلفاء الذين اغتصبوا الخلافه والامامه وان قلتم بغير ذلك كذبتم هذا الحديث
والجواب ليس هذا فحسب بل لقد ارتد الجميع ما عدا ثلاثه حسب الرويات في الكافي للكليني ومنها هذه الروايه في الكافي (8/167): ( عن ابي جعفر عليه السلام قال : كان الناس اهل رده بعدالنبي صلى الله عليه واله وسلم الا ثلاثه فقلت : ومن الثلاثه ؟ فقال : المقداد بن الاسود وابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي ) !!
واذا سلمنا جدلا بان المهاجرين والانصار هم المرتدون !! وسلمنا بان المرتدين خرجوا من اجل على رضي الله عنه _ كما يزعم التيجاني وغيره من الاثنى عشريه - لكننا نحتاج الى معرفه في صف من كان الامام عليى رضي الله عنه ؟ وما موفقه من الطرفين ؟ على وابو بكر وعمر
اثناء خلافه علي رضي الله عنه وجد من ينتقص ابا بكر وعمر رضي الله عنهما لاول مره وكان يزعم ان ذلك برضا امير المؤمنين علي بن الي طالب وعندما سمع ذلك احد الابرار دخل الى الخليفه علي بن ابي طالب وحكا له ما يقوله الاشرار فجمع الناس للصلاه وصعد الى المنبر وقال ما ذكره الامام يحيى بن حمزه - رحمه الله تعالى - في كتابه الرساله الوازعه ص 125 عن : ( سويد بن غفله قال : مررت بقول ينتقصون ابا بكر وعمر فدخلت على امير المؤمنين فحكيتُ له ذلك وقلت له لولا انهم يرون انك تضمر لهم شيئا مثل الذي اعلنوه ما اجترؤا على ذلك فقال علي عليه السلام اعوذ بالله ان اضمر لهما الا الحسن والجميل اخوا رسل الله صلى الله عليه وسلم وصاحباه ووزيراه ثم نهض باكيا واتكأ على يدي وخرج وصعد المنبر وجلس وقال مابال اقوام يذكرون سيديّ قريش بما انا عنه متنزه والذي فلق الحبه وبرأ النسمه انه لا يحبهما الا مؤمن ولا يبغضهما الا فاجر صحبا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصدق والوفاء وأطال عليه السلام في مدحهما وتهدد من عاد الى الوقيعه فيهما ثم قال في آخر هذه الخطبه خير هذه الامه بعد نبيهاا ابا بكر وعمر ثم قال الله اعلم بالخير اين هو ).
فلماذا يمدحهما هذه المدح وهما مرتدان ؟ !! بل لماذا يقول بأنهما خير هذه الامه بعد نبيها ؟!! ولامام يحي بن حمزه من أئمه آل البيت الكبار؟!!
علي يأخذ السبي من ابي بكر
ومن عجائب الزمان ان عليها رضي الله عنه يقبل السبي من ابي بكر !! فأم محمد بن علي بن ابي طالب هي : ( خوله بن جعفر بن قيس بن مسلمه بن عبد الله بن ثعلبه بن يربوع بن ثعلبه بن الدائل بن حنيفه بن لجيم وهي من سبي اهل الرده وبها يعرف ابنها ونسب اليها ) ( عمده الطالب في انساب آل ابي طالب - جمال الدين الحسني ص 389 )
فلماذا لم يذهب ليقاتل مع الذين خرجوا من أجله وأجل نصوص الغدير - زعم التيجاني الاثنى عشري بان المرتدين من العرب خرجوامن أجل نصوص الغدير -؟! بل من أخذا السبايا من المرتدين الذين انقلبوا على اعقابهم اللهم الا اذا كان الاثنى عشريه واتيجاني يفترون على اصحاب خير البريه ؟ !!
ابو بكر اخوه
عندما قتل محمد بن ابي بكر الصديق قال علي رضي الله عنه ؟ ( جزعنا عليه على قدر سرورهم فما جزعت على هالك منذ دخلت هذه الحروب مثل جزعي عليه كان لي ربيبا ) - مروج الذهب للمسعودي 2/241 - ثم كيف يقول بان اباا بكر اخاه وهو مرتد عند الاثنى عشريه ؟ ! لا سيما وناقل هذه القول هوالامامي الرافضي المسعودي !!
يزوج عمر بابنته !!
جاء في كتاب الكافي المجلد السادس ص 117 باب المتوفي عنها زوجها ، المدخول بها ، اين تعتد ؟ وما يجب عليها ؟ ما نصه : (عن ابي عبدالله عليه السلام قال : سالته عن المراة المتوفي عنها زوجها اتعتد في بيتها او حيث شاءت ؟ قال : بل حيث شاءت ، ان علياعليه السلام لام توفي عمر اتى ام كلثوم فانلق ببها الى بيته ) وهذه الروايه بنفس النص موجوده في كتاب الاستبصار : 472/3 ورعمها 1257 وهو من مصاردهم الاربعه المعتمده ( الكافي ، التهذيب ، الاستبصار ، من لا يحضره الفقيه)!! وامر هذا الزواج متواتر مشهور في كتب الانساب والتاريخ وغيرها ففي هامش عمده الطالب ص 83 اسماء بنات علي رضي الله عنه ومنهم : ( 1- ام كلثوم من فاطمه على واسمها رقيه خرجت الى عمر بن الخطاب فأولدها زيدا ) ونعرف تاريخ هذا الزواج من الشيعي اليقوبي صاحب كتاب تاريخ اليعقوبي 40/2 حيث يقول : وفي هذه السنه اي سنه 17هـ - خطب عمر الى علي بن ابي طالب ام كلثوم بنت علي ، وامها فاطمه بنت رسول الله ، ......... فتزوجها ) فكيف رضي علي ان يزوج ابنته بالمرتد عمر بن الخطاب ؟ !!!!!! اللهم الا ان كان كل ما قاله الاثنى عشريه افتراء وفريه ليس لها مريه ؟ !!وبهتان ماله برهان ؟ !!!!!!!!!!
ابناء علي بن ابي طالب
من ابناء علي بن ابي طالب رضي الله عنه 1- عثمان بن علي بن ابي طالب ( مقاتل الطالبيين ص 89 وجمهره انساب العرب ص 38 -) 2- ابو بكر بن علي بن ابي طالب ( جمهره انساب العرب ص 38 )3- عمر الاطرف بن علي بن ابي طالب : (عمده الطالب ص 83 والجمهره ص 37 ) فكيف يسمي ابناءه باسماءالمرتدين ؟! هذاشيء عجاااااااااب
علي يرد حقه من الخمس للمسلمين ( المرتدين ) !!!
جاء في كتاب الاعتصام بحبل الله المتين لامام الجهاد والاجتهاد المنصور بالله الامام القاسم بن محمد بن علي 291/2 : ( وفيه ايضا : قال وروى محمد باسانيده عن عبد الله بن عبدالله قاضي الي عن عبدالرحمن بن ابي ليلى قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : رسول الله صى الله عليه واله وسلم الحد الذي لنا من الخمس فقسمته في حياتي ثم ولانيه ابو بكر فقسمته حياته ولاني عمر فقسمته حياته حتى كان اخر سنه من سيره عمر فاتاه مال كثير فقال ياعلي هذه حقكم قد عرفناه فخذه فاقسمه حيث كنت تقسمه. فقلت ان بنا عنه غنا وبالمسلمين اليه حاجه فاردده عليهم ) فان كانوا مرتدين فكيف جاز له الاقامه معهم وقبول الخمس منهم ثم رده عليهم ؟ َ!!
من الذي بايع عليا ؟ !
بعد ان حكم التيجاني السماوي بان المهاجرين والانصار مرتدون !!!!!! يقول في ص 148 من كتابه( ثم اهتديت ) : ( وقد بايعه المهاجرون والانصار ) ! ويقول العلامه بدر الدين الحوثي في كتابه ( ارشاد الطالب ) ص 62 : ( ولايه عليه : ولما قتل عثمان رجع الناس الى علي وبايعه بقايا المهاجرين والنصار الذين كانوا بمدينه رسول الله صلى اله عليه واله وسلم الا ان يكون عدد يسير تاخروا كابن عمر وسعد بن ابي وقاص ) ويقول علي رضي الله عنه نفسه في الكتاب الاول عند جميع فرق الشيعه ( نهج البلاغه ) 7/3 ( بايعني القوم الذين بايعوا ابا بكر وعمر وعثمان علي ما بايعوهم عليه فلم يكن للشاهد ان يختار ولاللغائب ان يرد وانما الشورى للمهاجرين والانصار فان اجمعوا على رجل وسموه اماما كان ذلك لله رضى فان خرج من امرهم خارج بطعن او بدعه ردوه الى ما خرج منه فان أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاده الله ما تولى فهل يعقل ان الذين بايعوه مرتدين ؟ ! لان الذين باعيوه ابا بكر وعمر وعثمان هم انفسهم الذين بايعو عليا ؟ !!!
اذا من هم المرتدين ؟ !
وجدنا عليا رضي الله نه يثني عليى المرتدين ويعيش بينهم ويناسبهم ويسمي ابناءه باسمائهم وهم الذين بايعوه بالخلافه !! وعليه فاما ان الجميع مرتدون بما فيهم علي او ان الاثني عشريه كاذبون والمرتدون قوم اخرون . اول لا يشك عاقل بان ماقاله الاثنى عشريه باطل وعاطل ولكن لاباس من ايراد بعض النصوص التي تتحدث عن الرده والمرتدين عند الاثنى عشريه وعند الزيديه : فقد جاء في كتاب مروج الذهب للشيعي الامامي علي بن الحسين بن علي المسعودي رحمه الله تعالى ص 157 ( ولم يتقلد احد الخلافه وابوه باق غير ابي بكر وارتد العرب بعد استخلافه بعشره ايام) وفي ص 158 ( ولما ارتدت العرب الا اهل المسجدين ومن بينهما واناسا من العرب قدم عدي بن حاتم بإبل صدقه الى ابي بكر ففي ذلك يقول الحارث بن مالك الطائي : وفينا وفاء لم ير الناس مثله وسر بنا محجا عدي بن حاتم ) فهل عرفتم الجواب ام لا ؟
بقلم الدكتور / ابو زيد بن عبد القوي

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى