nor alhuda
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
nor alhuda

alhuda


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه المطهره

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ام الهمام



<TABLE class=tborder id=post10827 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0>

<TR vAlign=top>
<td class=alt1 id=td_post_10827 style="BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid">

الحديث الثاني والعشرون

المرأة المتبرجة
قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلاترءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود . وقالأيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود والترمذي وابنماجهأثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالاعليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاءالعارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشرفي المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان منأندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمريتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هوانتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنةولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباءالأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلكيذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّمِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَابِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورةالسرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعةالشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابسالبحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعةصغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثميبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجمالعقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر فيكافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتينالبول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطنأمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقىأنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهرحكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابسواسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثيابالعفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذابالآخرة

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74

الحديث الثالث والعشرون

العسل دواء للبطن (صدق الله وكذب بطن أخيك)
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( أخي يشتكي بطنه ؟ فقال : اسقه عسلا ، ثم أتى الثانية فقال : اسقه عسلا ، ثم أتاه الثالثة فقال : اسقه عسلا ، ثم أتاه فقال : قد فعلت ، فقال : صدق الله وكذب بطن أخيك ، اسقه عسلا فسقاه فبرأ )
أظهرت التجارب أن العسل يمكن استعماله كبديل عن الجلوكوز الذي يعطى عادةً للمصابين بالإسهال ، وأن مادة الفركتوز الموجودة في العسل تشجع على امتصاص الماء من الأمعاء بدون أن تزيد من امتصاص الصوديوم .
وجُرِّب عسل النحل أيضاً فأعطي على هيئة حقنٍ شرجية للمرضى المصابين بتقرحات في الأمعاء الغليظة فثبتت فائدته في التئام هذه القروح
تبين بذلك أن العسل من أفضل الأدوية لعلاج آلام البطن وحالات الإسهال الشديدة ، فهو سهل الهضم سريع الامتصاص

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74

الحديث الرابع والعشرون

الوضوء وقاية من الأمراض الجلدية
قال صلى الله عليه وسلم : ( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره ) رواه مسلم
أثبت العلم الحديث بعد الفحص الميكروسكوبي للمزرعة الميكروبية التي علمت للمنتظمين في الوضوء .. ولغير المنتظمين : أن الذين يتوضئون باستمرار .. قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفا طاهرا خاليا من الميكروبات ولذلك جاءت المزارع الميكروبية التي أجريت لهم خالية تماما من أي نوع من الميكروبات في حين أعطت أنوف من لا يتوضئون مزارع ميكروبية ذات أنواع متعددة وبكميات كبيرة من الميكروبات الكروية العنقوديةالشديدة العدوى
لذلك شرع الاستنشاق بصورة متكررة ثلاث مرات في كل وضوء
هنالك فوائد عظيمة للوضوء!
فكما نعلم عندما يأوي الإنسان إلى فراشه للنوم فإنه سيبقى عدة ساعات نائماً وهذه الفترة مناسبة
لنموّ وتكاثر مختلف أنواع الجراثيم التي علقت في جسمه خلال اليوم
لذلك فإن الوضوء يقوم بتنظيف معظم هذه الجراثيم
إن مضمضة الفم أثناء الوضوء تخلص الفم من ملايين الجراثيم
الموجودة فيه والتي لو تركت لزاد عددها أضعافاًخلال فترة النوم.
كما أن تنظيف الأنف باستنشاق الماء يخلصه من عدد كبير من الغبار
والجراثيم العالقة به.
كما أن غسل الوجه واليدين في عملية الوضوء يزيل معظم الغبار والجراثيم العالقة على الجسد والتي تعيق عمل خلايا الجلد وتسدّ مساماته.
إذن نظافة الجسم قبل النوم ضرورية للوقاية من العديد من أمراض الفم والأنف والجلد وغيرها.

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74

الحديث الخامس والعشرون

مرحلة بدء تخليق الأعضاء في الجنين
عن حُذيفة بن أسيد الغفاري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : " إذا مر بالنطفة ثنتان و أربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوَّرها و خلق سَمعها و بصرها و جلدها و عظامها ، ثم قال : يا رب أذكرٌ أم أُنثى ؟ فيقضي ربك ما شاء و يكتب المَلَك ، ثم يقول : يا ربّ رزقه ؟ فيقضي ربك ما شاء و يكتب الملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده فلا يزيد على ما أُمر و لا يُقص ". صحيح مسلم
وصف النبي صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث الشريف مرحلة بدء تخليق الأعضاء في الجنين ، و هو يتفق تماماً مع ما يقرره العلماء المختصونفهم يقولون : في نهاية الأسبوع السادس ( 42 يوماً ) تكون النطفة قد بلغت أوج نشاطها في تكوين الأعضاء ، و هي قمة المرحلة الحرجة الممتدة من الأسبوع الرابع حتى الثامن ، فيكون دخول المَلك في هذه الفترة تنويهاً بأهميتها ، و إلا فللملك ملازمة و مراعاة بالنطفة الإنسانية في كافة مراحلها : نطفة و علقة و مضغة و دخوله لتقسيمها و شق سمعها و بصرها و جلدها و لحمها و عظامها ... ثم بعد ذلك يحدد جنس الجنين ذكر أو أنثى حسب ما يؤمر به ، فيحول الغدة إلى خصية أو مبيض ، والدليل على ذلك ما يشاهد في السقط الذي تطرحه المرأة قبل الولادة حيث لا يمكن تمييز الغدة التناسلية قبل انتهاء الأسبوع السابع و بداية الثامن

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74

الحديث السادس والعشرون

حساء التلبينة وفوائدها ضهرت حديثــاً
ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" صحيح البخاري.
ومن المذهل حقا أن نرصد التطابق الدقيق بين ما ورد في فضل التلبينة على لسان نبي الرحمة وطبيب الإنسانية وما أظهرته التقارير العلمية الحديثة التي توصي بالعودة إلى تناول الشعير كغذاء يومي؛ لما له من أهمية بالغة للحفاظ على الصحة والتمتع بالعافية.
فهي تخفض الكولسترول وتعالج القلب و علاج للاكتئاب و علاج للسرطان وتأخر الشيخوخة و علاج ارتفاع السكر والضغط و ملين ومهدئ للقولون

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74

الحديث السابع والعشرون

الوقاية
غطوا الإناء وأوكئوا السقاء

قال صلى الله عليه وسلم : (( غطوا الإناء وأوكئوا السقاء , فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء, لا يمر بإناء ليس عليه غطاء, أو سقاء ليس عليه وكاء, إلا نزل فيه من ذلك الوباء )) رواه مسلم
لقد أثبت الطب الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الواضع الأول لقواعد حفظ الصحة بالاحتراز من عدوى الأوبئة والأمراض المعدية , فقد تبين أن الأمراض المعدية تسرى في مواسم معينة من السنة, بل إن بعضها يظهر كل عدد معين من السنوات, وحسب نظام دقيق لا يعرف تعليله حتى الآن .. من أمثلة ذلك : أن الحصبة, وشلل الأطفال, تكثر في سبتمبر وأكتوبر, والتيفود يكثر في الصيف أما الكوليرا فإنها تأخذ دورة كل سبع سنوات .. والجدري كل ثلاث سنين
وهذا يفسر لنا الإعجاز العلمي في قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( إن في السنة ليلة ينزل فيها وباء )) .. أي أوبئة موسمية ولها أوقات معينة.


الحديث الثامن والعشرون


حض الرسول على اجتناب الزنا

عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يا شباب قريش احفظوا فروجكم فلا تزنوا ،ألا من حفظ فرجه فله الجنة " أخرجه الطبراني في الكبير .
و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا يزني الزاني حين يزني و هو مؤمن ". أخرجه الشيخان
أوجب الله سبحانه و تعالى على أولى الأمر إقامة الحد على الزناة حفاظاً على الأعراض ،و منعاً لاختلاط الأنساب ،و تحقيقاً للعفاف و الصون و طهر المجتمع .قال تعالى ( الزانية و الزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة و لا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر و ليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ).سورة النور
أهم الأمراض التي تصيب الزناة والشواذالأمراض الزهرية ( الأمراض المنتقلة بالجنس)
سميت هذه الأمراض بالأمراض الزهرية قديما venereal نسبة إلى فينوس آلهة الحب عند الإغريق ، و كانت تشمل عدداً محصوراً من الآفات ، تنتقل كلها بالجماع .
إلا أن توسع الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي ، وسعة انتشارها جعل هذا الاصطلاح قاصراً ، و المصطلح الحديث الذي يجمعها هو الأمراض الجنسية المنتقلة بالجنس و التي يمكن أن تنتقل بأي شكل من أشكال الاتصال الجنسي سواء كان طبيعياً أم شاذاً ، جماعاً مهبلياً عادياً ، أو شرجياً أو فموياً ـ جنسياًًً.
و لا شك ، أن الأمراض الزهرية تشكل عقاباً إلهياً عاجلاً لمن تجرأ و اعتدى على الفطرة الإنسانية السليمة و سلك غير سبيل الهدى بارتكاب الفواحش من زنى و لواط و سحاق و غيرها .
و انتشار هذه الأمراض مع الإباحية الجنسية و العلاقات الفاجرة ما هو إلا تحقيق لنبوءة سيد البشر و إعجاز نبوي لقوله صلى الله عليه و سلم : "و لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون و الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا"رواه الحاكم في مستدركه عن عبد الله بن عمر و صححه السيوطي و قال الألباني حديث صحيح .
وهكذا نرى ان رسولنا الكريم جنبنا من هذه المفاسدقبل دعوة المنظمات الصحية ومناشدتها اجتناب الزنا

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره W6w200504212137161918baf3a74


</TD></TR>
<TR>
<td class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid"> </TD>
<td class=alt1 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 0px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid" align=left>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Quote خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Trashcan </TD></TR></TABLE>
<TABLE id=table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_23</TD>
<td width=57 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_22</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_19</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_18</TD></TR></TABLE>
طالبة الجنان
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى طالبة الجنان
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة طالبة الجنان

<td width="96%"><TABLE class=tborder id=post10829 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TR></TR><TR vAlign=top>
<TABLE id=table2 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_13</TD>
<td width=58 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_12</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_10</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_09</TD></TR></TABLE>
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Post_old 11-11-2008, 04:42 PM #5
طالبة الجنان
vbmenu_register("postmenu_10829", true);
.: ناصر محترف :.خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Musamem








<TABLE id=table1 width="19%" border=0>

<TR>
<td>

<td> الحالة الآن
[right]
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره User_offline

</TD></TR></TABLE></TD>
<td class=alt1 id=td_post_10829 style="BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid">خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Icon1


[center]

الحديث التاسع والعشرون

الاعجـــــــــاز النبوي في دعاء الزواج
عن عمرو بن شعيب عن ابيه عن جده عن النبى صلى الله عليه وسلم قال(اذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادما فليقل :اللهم انى أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلتها عليه واذا اشترى بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك)قال ابو داوود زاد ابو سعيد "ثم يأخذ بناصيتها وليدع بالبركة فى المرأة والخادم"
اتعلمــــــــــــــــون لمــــــــــــــاذا.؟؟ومانطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحا نعم الله تعالى من علمه وادبه ..
اثبتت الدراست العلميه ان الفص الامامي للدماغانه المسئول الاول والمركز للانفعالات والاحاسيس والعاطفه ..
لقد اظهرت الدراسات بان تلك القشرة الامامية الواقعة خلف الجبهه-الناصية- هي الموجهه لبعض تصرفات الانسان مثل الصدق والكذب والصواب والخطاء واصدار القرار, فاعتبر العلماء بان ذلك الجزء من المخ هو المسؤول عن التصرفات الخاطئة والشريرة في الانسان لاعتبارها مراكز التوجيه والانضباط للفرد. هنا تسائل علماء التشريح .ماذا يحدث للانسان اذا ازيلت تلك القشرة اوتلفت بورم؟ فوجدوا ان تحطم هذة القشرة الامامية يؤدي على انعدام القدرة على اتخاذ القرار والتمييز عند الانسان بحيث يفقد الشعور بالمسؤولية والقدرة على التحمل مع تناقص في القدرات العقلية لديه.فوجه الاعجاز هنا الاشارة الدقيقة على ان القشرة الامامية للمخ والمختفية مباشرة خلف الناصية, هي مركز القرار عند الانسان وضبط التصرفات الصائبة والخاطئة والذي لم يكشف النقاب عنه الا حديثا. بعد ان تكرر ذكر عقوبة الناصية المحرضة على ارتكاب الاثم في القران الكريم

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_11179383505

الحديث الثلاثون

أمطـار لا تُنبت
يقول عليه الصلاة والسلام:
(لا تقوم الساعة حتى تُمطِر السماء ولا تنبت الأرض)
فماذا كشف العلم مؤخراً..؟

في ظل التلوث الرهيب الذي يشهده كوكب الأرض،ينذر العلماء بخطورة هذا التلوث على نوعية الأمطار، ويقولون بأن مياه الأمطار كانت نقية قبل عدة قرون،
أما هي اليوم فغالباً ما تكون ملوثة بحمض الكبريت، ويسمونها الأمطار الحامضية.
ويقولون إذا زادت نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو عن حدود معينة فإنه سيلوث ماء المطر، وسوف يضر هذا الماء بالتراب، فيكون سبباً في فساد التربة بدلاً من أن يكون غذاء للنباتات والأشجار.
يقول العلماء: إذا استمر الوضع على ما هو عليه من تدفق لهذه الملوثات ومن إفساد للبيئة يحدثه الإنسان بسبب الحروب، والكوارث التي يصنعها الإنسان، وبسبب آلاف الأطنان من الملوثات التي يقذف بها في الجو كل يوم هذا الإنسان، وبسبب النفايات النووية وغير ذلك، يقولون:
سوف يتم تلويث المطر أيضاً وسوف تختل دورة الماء على الأرض، وأن هذه البحار والأنهار يتبخر منها الماء ويصعد ويتكثف على هذه الغيوم.
فهذا دليل على صدق نبينا عليه الصلاة والسلام وأنه لا ينطق عن الهوى.

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_11179383505

الحديث الواحد والثلاثون

الهدي النبوي في كراهة البدانة

قال صلى الله عليه سلم ( ما ملأ آدمى وعاء شرا من بطنه بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لابد فاعلا فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) رواه الإمام أحمد والترمذي وغيرهما وقوله ( المعدة بيت الداء )
قد توصل العلم إلى أن السمنة من الناحية الصحية تعتبر خللا في التمثيل الغذائي وذلك يرجع إلى تراكم الشحوم أو اضطراب الغدد الصماء .. والوراثة ليس لها دور كبير في السمنة كما يعتقد البعض وقد أكدت البحوث العلمية أن للبدانة عواقب وخيمة على جسم الإنسان
أثبتت البحوث أيضا أن مرض البول السكرى يصيب الشخص البدين غالبا أكثر من العادي كما أن البدانة تؤثر في أجهزة الجسم وبالذات القلب حيث تحل الدهون محل بعض خلايا عضلة القلب مما يؤثر بصورة مباشرة على وظيفته وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين حذر من السمنة والتخمة فقال : ( المعدة بيت الداء ) وحذرت تلك البحوث من استخدام العقاقير لإنقاص الوزن لما تسببة من أضرار وأشارت إلى أن العلاج الأمثل للبدانة والوقاية منها هواتباع ما أمرنا به الله سبحانه وتعالى بعد الإسراف في تناول الطعام واتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في تناول الطعام كما أوضح الحديث
هذا الحديث يعد علامة بارزة في حفظ صحة الجهاز الهضمي , وبالتالي وقاية الجسم كله من التسمم الذاتي الذي ينشأ عن ( التخمة ) وامتلاء المعدة وتحميلها فوق طاقتها من الأغذية الثقيلة , وعن تناول الغذاء ثانية قبل هضم الغذاء الأول , الأمر الذي يحدث عسر هضم وتخمرات .. وبالتالي التهابات معدية حادة تصير مزمنة من جراء توطن الجراثيم المرضية في الأمعاء التي ترسل سمومها إلى الدورة الدموية , فتؤثر على الجهاز العصبي والجهاز التنفسي , وعلى الجهاز البولي الكلوي وغيره ذلك من أجهزة حيوية في الجسم , الأمر الذي يسبب اختلال وظائفها . ومن هنا كانت المعجزة الطبية في إمكان التوصل إلى السبب الأساسي لكل داء وهو الإسراف في تناول الطعام الذي يسبب تخمة تؤدي إلى أمراض عديدة كما كشفتها البحوث الطبية الحديثة

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_11179383505

الحديث الثاني والثلاثون

إعفاء اللّحى يحمي المسلمين من الأمراض الفيروسية وغيرها
جاء الدين كما نعلم لمصلحة العباد في الدنيا والآخرة، ولم يترك رسول الله صلى الله عليه وسلم أمراً يصلح حال المسلمين في الدنيا، ويرحمهم في الآخرة، إلاّ ودلّهم عليه صغر هذا الأمر أم كبر.

ـ ومن الهدي النبوي الشريف: إعفاء اللحى، وقص الشارب، أو حفّه، وفي امتثال المسلم لهذا الأمر النبوي العديد من الفوائد العلمية والدنيوية نذكر منها:

أولاً: إطلاق اللحية زينة للرجل، فالسيدة عائشة رضي الله عنها تقول:سبحان الذي جمّل الرجال باللّحى، وبنظرة علمية في العديد من الكائنات الحية نجد أن الله سبحانه وتعالى قد خصّ الذكر ببعض الصفات التي تجمّله وتحسّنه، ومنها الشعر المحيط بالرأس كالأسد، ومعظم ذكور الطيور الجميلة.

ثانياً: حلق اللحية يفقد الرجل العديد من المميزات الصحية التي يتمتع بها مطلق اللحية:

ـ فعند الحلاقة يزيل الإنسان الطبقة الخارجية من الجلد، وهذه الطبقة تمثل خط دفاع ميكانيكي ضد العدوى بالعديد من الأمراض والذي يحلق لحيته يصبح عرضة للعدوى بالكائنات الحية الدقيقة المحرضة خاصة الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية مثل الأيدز والالتهاب الكبدي والثعلبة وغيرها
إذاً الذي يحلق لحيته فتح منافذ العدوى الجلدية على مصارعه، وأفقد وجهه ميزة خط الدفاع الجلدي الذي منّ الله به عليه.
شعر اللحية في الشتاء يدفء الوجه، ويحمي العصب الوجهيمن التعرض المباشر للبرد خاصة عند سياقة السيارة بسرعة في الصباح الباكر البارد، وهذا يحمي المسلم من بعض أنواع الشلل الوجهي النصفي.
شعر اللحية في الصيف يلطّف الوجه بنظام التبريد بالتبخيربنظام أواني المياه المحاطة بالأقمشة المبللة عند تعرضها لتيار الهواء وهذا يضفي على المسلم الراحة أيام الصيف الحارة.
فإذا كانت هذه بعض الفوائد العلمية في هذا الأمر، الذي يعتبره البعض الآن غير جوهري، فما هي الحكم والفوائد العلمية في عظائم الأوامر الإسلامية

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_11179383505

الحديث الثالث والثلاثون

الحناء الدواء السحري
عن أبي ذر رضي الله عنه أحن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن أحسن ما غيرتم به الشيب، الحناء والكتم) رواه الترمذي وقال حديث صحيح
يستعمل من الحناء أوراقها وأزهارها. حيث تحتوي الأوراق على غليوزيدات مختلفة أهمها اللاوزون (Lawsone)وجزئيها الكيماوي من نوع 2- هيدروكسي 1-4 نفتوكينون، وهي المادة المسؤولة عن التأثير البيولوجي الطبي وعن الصبغة واللون ألسود، كما تحتوي على مواد راتنجية Resineوتانينات تعرف بـ حناتانين Hennatanninأما ألأزهار فتحتوي على زيت طيار له رائحة زكية وقوية ويعتبر أهم مكوناته مادة الفاوبيتا إيونون (A,B,lonone)
وكان للحناء مكانتها المرموقة عند أطبائنا المسلمين فقد ذكر ابن القيم أن: (الحناء محلل نافع من حرق النار، وإذا مضغ نفع من قروح الفم والسلاق العارض فيه ويبرئ من القلاع والضماد به ينفع من الأورام الحارة الملتهبة وإذا ألزقت به الأظافر معجوناً حسنها ونفعها، وهو ينبت الشعر ويقويه وينفع من النفاطات والبثور العارضة في الساقين وسائر البدن).
في دراسة هامة أعدها الدكتور مالك زاده أستاذ الميكروبات والجراثيم في جامعة طهران، تناول فيها تأثير نبات الحناء على البكتريا والجراثيم فكان لها نتائج ممتازة في القضاء على أنواع متعددة من الجراثيم والميكروبات
وكشفت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن للحناء تأثير على جسم الإنسان بإبطاء معدل نبضات القلب، وخفض ضغط الدم وتخفيف التشنجات العضلات وتخفيف آلام الحمى، حيث يمكن اعتباره كمسكن حيث أستخلص العلماء منه مضادات للبكتريا والفطريات والجراثيم والتي أخذت من أوراق نبات الحناء الكاملة كما أن مطحون هذه الأوراق يمكن أن يعالج بعض الأمراض المعوية
الدراسة المخبرية للحناء أثبتت وجود مركبان هما : (lawsone) و(isoplumbagin) لهما تأثير فعال في القضاء على السرطان
قبل عدة سنوات بدأت باستعمال الحناء في العلاج الطبي بعدما قرأت الحديث النبوي (كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء) والذي أخرجه الترمذي.
استعمالات الحناء :

1. في علاج الحروق

2. التئام الجروح

3. إيقاف النزف

4. تأثير مضاد للفيروسات
5. علاج الثآليل

فتأمل اخي :
من علم النبي صلى الله عليه وسلم فوائد الحناء الطبية في علاج الجروح والقروح وعلمه استعماله في خضاب الشعر، لو كان يقرأ ويكتب لقلنا قرأها عن الحضارات السابقة ولكنه كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب قال الله تعالى : (وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ {48} بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ).

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_11179383505


</TD></TR>
<TR>
<td class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid"> </TD>
<td class=alt1 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 0px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid" align=left>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Quote خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Trashcan </TD></TR></TABLE>
<TABLE id=table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_23</TD>
<td width=57 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_22</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_19</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_18</TD></TR></TABLE>
طالبة الجنان
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى طالبة الجنان
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة طالبة الجنان

[/right]


<td width="96%"><TABLE class=tborder id=post10830 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TR></TR><TR vAlign=top>
<TABLE id=table2 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_13</TD>
<td width=58 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_12</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_10</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_09</TD></TR></TABLE>
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Post_old 11-11-2008, 04:48 PM #6
طالبة الجنان
vbmenu_register("postmenu_10830", true);
.: ناصر محترف :.خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Musamem








<TABLE id=table1 width="19%" border=0>

<TR>
<td>

<td> الحالة الآن
[right]
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره User_offline

</TD></TR></TABLE></TD>
<td class=alt1 id=td_post_10830 style="BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid">خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Icon1


الحديث الرابع والثلاثون

علة تحريم اكل الجوارح وكل ذي ناب
قال صلى الله عليه وسلم : ( حرم على أمتي كل ذي مخلب من الطير وكل ذي ناب من السباع ) رواه أبو داود
أثبت علم التغذية الحديثة أن الشعوب تكتسب بعض صفات الحيوانات التي تأكلها لاحتواء لحومها على سميات ومفرزات داخلية تسري في الدماء وتنتقل إلى معدة البشر فتؤثر في أخلاقياتهم.. فقد تبين أن الحيوان المفترس عندما يهم باقتناص فريسته تفرز في جسمه هرمونات ومواد تساعده على القتال واقتناص الفريسة
ولقد تأكدت الدراسات والبحوث من هذه الظاهرة على القبائل المتخلفة التي تستمرئ أكل مثل تلك اللحوم إلى حد أن بعضها يصاب بالضراوة فيأكل لحوم البشر كما انتهت تلك الدراسات والبحوث أيضا إلى ظاهرة أخرى في هذه القبائل وهي إصابتها بنوع من الفوضى الجنسية وانعدام الغيرة على الجنس الآخر فضلا عن عدم احترام نظام الأسرة ومسألة العرض والشرف .. وهي حالة أقرب إلى حياة تلك الحيوانات المفترسة
ولعل أكل الخنزير أحد أسباب انعدام الغيرة الجنسية بين الأوربيين وظهور الكثير من حالات ظواهر الشذوذ الجنسي
ومما هو جدير بالذكر أن آكلات اللحوم تعرف علميا بأنها ذات الناب التي أشار إليها الحديث الشريف الذي نحن بصدده لأن لها أربعة أنياب كبيرة في الفك العلوي والسفلي .. وهذا لا يقتصر على الحيوانات وحدها بل يشمل الطيور أيضا إذ تنقسم إلى آكلات العشب والنبات كالدجاج والحمام .. وإلى آكلات الحوم كالصقور والنسور
ومن الحقائق المذهلة أن الاسلام قد حدد هذا التقسيم العلمي ونبه إليه منذ أربعة عشر قرنا من الزمان

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197

الحديث الخامس والثلاثون

الإعجاز في حديث المفاصل

روى الإمام أحمد فى مسنده قال: حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا زَيْدٌ حَدَّثَنِى حُسَيْنٌ حَدَّثَنِى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبِى بُرَيْدَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « فِى الإِنْسَانِ سِتُّونَ وَثَلاَثُمِائَةِ مَفْصِلٍ فَعَلَيْهِ أَنْ يَتَصَدَّقَ عَنْ كُلِّ مَفْصِلٍ مِنْهَا صَدَقَةً ». قَالُوا فَمَنِ الذي يُطِيقُ ذَلِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ « النُّخَاعَةُ فِى الْمَسْجِدِ تَدْفِنُهَا أَوِ الشَّىْءُ تُنَحِّيهِ عَنِ الطَّرِيقِ فَإِنْ لَمْ تَقْدِرْ فَرَكْعَتَا الضُّحَى تُجْزِئُ عَنْكَ(مسند الإمام أحمد /23700)
المعنى اللغوي:

المفصل هو الالتقاء بين أي عظمتين أو عظمة وغضروف أو غضروفين في أي موضع بجسم الإنسان ما دام بينهما فاصل.
العدد الكلى للمفاصل حسب القواعد الموضوعة:

1- مفاصل الجمجمة
86

2- مفاصل الحنجرة
6

3- مفاصل القفص الصدري
66

4- مفاصل العمود الفقري والحوض
76

5- مفاصل الأطراف العلوية 2(32)
64

6- مفاصل الأطراف السفلية 2(31)
62


المجموع: 360

وهكذا تتضح آية جديدة من آيات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ما كان لبشر أن يحيط بها في زمن النبوة مصداقاَ لقوله تعالى (سنريهم آياتنا في الأفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق).

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197

الحديث السادس والثلاثون

إعجاز السنه النبويه في الختان .
دعا الإسلام إلى الختان دعوة صريحة و جعله على رأس خصال الفطرة البشرية ، فقد أخرج البخاري عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " الفطرة خمس : الختان و الأستحداد و قص الشارب و تقليم الأظافر و نتف الإبط "
• الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب
• الختان يقي الأطفال من الإصابة بالتهاب المجاري البولية
• أكد البروفسور وليم بيكوز الذي عمل في البلاد العربية لأكثر من عشرين عاماً ، و فحص أكثر من 30 ألف امرأة ندرة الأمراض الجنسية عندهم و خاصة العقبول التناسلي و السيلان و الكلاميديا و التريكوموناز و سرطان عنق الرحم و يُرجع ذلك لسببين هامين ندرة الزنى و ختان الرجال
• يقول البرفسور كلو دري يمكن القول و بدون مبالغة بأن الختان الذي يجري للذكور في سن مبكرة يخفض كثيراً من نسبة حدوث سرطان القضيب عندهم

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197

الحديث السابع والثلاثون

الإعجاز في حديث عريض القفا والأبصار
حدثنا مسدد حدثنا حصين بن نميرح وحدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا ابن إدريس المعنى عن حصين عن الشعبي عن عدي بن حاتم قال لما نزلت هذه الآية: ( حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الخَيْطِ الأَسْوَد ) (البقرة: 187)
قال أخذت عقالا أبيض وعقالا أسود فوضعتهما تحت وسادتي فنظرت فلم أتبين فذكرت ذلك لرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فضحك، قال إن وسادك لعريض طويل إنما هو الليل والنهار وقال عثمان إنما هو سواد الليل وبياض النهار.
الحقائق العلمية:
1ـ مركز الإبصار يقع في القفا من القشرة الدماغية (الشكل رقم 1).
2 ـ أعضاء الإحساس ممثلة بمساحة على القشرة الدماغية (الشكل رقم 2) وتمثيل العين هنا فقط للإحساس (كاللمس)
أما تمثيل العين فيما يخص النظر فهو في القفا (الشكل رقم 1).
3 ـ هذه المساحة من القشرة الدماغية تتناسب مع المهارة المطلوبة (جدول رقم 1).
4 ـ الرؤية تقدر بالزاوية التي تقابل الجسم المرئي على الشبكية (شكل رقم 3).
5 ـ خلايا الشبكية نوعان (قضبانية ومخروطية) قضبانية الشكل هي وحدها المسؤولة عن الرؤية الليلية ولا تستطيع أن ترى سوى الأبيض والأسود. أما المخروطية فهى المسؤولة عن رؤية الألوان ولكنها لا ترى في الليل على الإطلاق.

أولا : الحديث قال: (إنك لعريض القفا) ولم يقل كبير القفا لأن المساحة وليس الحجم هي الأهم وفي ذلك إعجاز.

ثانيا : الحديث قال: (الخيط الأبيض من الخيط الأسود) ولم يقل مثل الخيط الأحمر من الخيط الأصفر ولو قال ذلك لما كان هنا إعجاز لأنه لا يمكن أن يراهما ولو كان قفاه بعرض السماء والأرض وفي ذلك إعجاز أيضا.

ثالثا: لزيدة الرؤية في النهار فإنه لا يحتاج لعرض القفا كما يحتاجه للرؤية الليلية حيث إن كل خلية مخروطية يقابلها 20 خلية قضيبية (الرؤية الليلية). فهذا فإننا نجد أن بعض الكائنات البحرية (مثل الأخطبوط) فإن مركز النظر يحتل لديها أكثر من نصف مساحة القشرة الدماغية لأنها تعيش في ظلام دامس

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197

الحديث الثامن والثلاثون

استحالة إفناء عجب الذنب (نهاية العصعص)

روى أبو هريرة (رضي الله عنه) عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "كل ابن آدم تأكل الأرض إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب" (أبو داود، النسائي، أحمد، ابن ماجه، ابن حبان ، مالك)، وفي رواية لأبي سعيد الخدري رضي الله عنه مرفوعًا إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "يأكل التراب كل شيء من الإنسان إلا عجب ذنبه، قيل: وما عجب ذنبه يا رسول الله؟ قال: مثل حبة خردل منه نشأ"، وأخرج الإمام مسلم في صحيحه
وهذه الأحاديث النبوية الشريفة تحتوي على حقيقة علمية لم تتوصل العلوم المكتسبة إلى معرفتها إلا منذ سنوات قليلة، حين أثبت المتخصصون في علم الأجنة أن جسد الإنسان ينشأ من شريط دقيق للغاية يسمى باسم "الشريط الأولي" الذي يتخلق بقدرة الخالق (سبحانه وتعالى) في اليوم الخامس عشر من تلقيح البويضة وانغراسها في جدار الرحم، وإثر ظهوره يتشكل الجنين بكل طبقاته وخاصة الجهاز العصبي وبدايات تكون كل من العمود الفقري، وبقية أعضاء الجسم؛ لأن هذا الشريط الدقيق قد أعطاه الله تعالى القدرة على تحفيز الخلايا على الانقسام، والتخصص، والتمايز والتجمع في أنسجة متخصصة، وأعضاء متكاملة في تعاونها على القيام بكافة وظائف الجسد.

وثبت أن هذا الشريط الأولي يندثر فيما عدا جزء يسير منه، يبقى في نهاية العمود الفقري (العصعص)، وهو المقصود بعجب الذنب في أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)،
وقد أثبت مجموعة من علماء الصين في عدد من التجارب المختبرية استحالة إفناء عجب الذنب (نهاية العصعص) كيميائيا بالإذابة في أقوى الأحماض، أو فيزيائيا بالحرق، أو بالسحق، أو بالتعريض للأشعة المختلفة، وهو ما يؤكد صدق حديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الذي يعتبر سابقة لكافة العلوم المكتسبة بألف وأربعمائة سنة على الأقل

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197


الحديث التاسع والثلاثون


انتشار الاسلام
يقول رسول الله عليه الصلاة والسلام لأصحابه:
(سيبلغ هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار)أي أن الإسلام سينتشر في كل مكان يصله الليل والنهار أي في كل الأرض، وبالفعل تقول الإحصائيات الغربية إن الإسلام موجود في كل مكان من العالم اليوم!!
فالإحصائيات تخبرنا بأنه عام 2025 سيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم، وهذا الكلام ليس فيه مبالغة، بل هي أرقام حقيقية لا ريب فيها.
هذه الأرقام جاءت من علماء غير مسلمين أجروا هذه الإحصائيات. ويؤكد خبراء الإحصاء بأن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشاراً، وأن جميع دول العالم فيها مسلمون بنسبة أو بأخرى، وأن المسلمين منتشرون في كل بقعة من بقاع الأرض، وسؤالنا: أليس هذا ما حدثنا عنه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم؟!

خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 30893_21179392197

الحديث الأربعون

الأرض مسجدا وطهورا

الإعجاز العلمي في قول النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام:(جعلت لي الأرض مسجداً وطَهوراً) [رواه مسلم]،
فقد اكتشف العلماء في بحث جديد وجود مضادات حيوية في تراب الأرض، وهذه المضادات يمكنها تطهير وقتل أعند أنواع الجراثيم، بما يُثبت أن التراب مادة مطهرة.
وفي دراسة جديدة يقول العلماء فيها إن بعض أنواع التراب يمكن أن تزيل أكثر الجراثيم مقاومة.
تبين للعلماء أخيراً أن تراب الأرض يحوي مضادات حيوية،ولولا هذه الخاصية المطهرة للتراب، لم تستمر الحياة بسبب التعفنات والفيروسات والجراثيم التي ستنتشر وتصل إلى الإنسان وتقضي عليه، إلا أن رحمة الله اقتضت أن يضع في التراب خاصية التطهير ليضمن لنا استمرار الحياة، ألا يستحق هذا الإله الرحيم أن نشكره على هذه النعمة؟


</TD></TR>
<TR>
<td class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid"> </TD>
<td class=alt1 style="BORDER-RIGHT: #e6e6e6 0px solid; BORDER-TOP: #e6e6e6 0px solid; BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid; BORDER-BOTTOM: #e6e6e6 1px solid" align=left>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Quote خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Trashcan </TD></TR></TABLE>
<TABLE id=table3 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_23</TD>
<td width=57 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_22</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_20.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_19</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_18</TD></TR></TABLE>
طالبة الجنان
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى طالبة الجنان
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة طالبة الجنان

[/right]

[right]
<td width="96%"><TABLE class=tborder id=post10831 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TR></TR><TR vAlign=top>
<TABLE id=table2 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

<TR>
<td width=7>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_13</TD>
<td width=58 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_12</TD>
<td background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg> </TD>
<td width=121 background=4muhamed/z/4muhamed_11.jpg>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_10</TD>
<td width=8>خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره 4muhamed_09</TD></TR></TABLE>
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Post_old 11-11-2008, 04:54 PM #7
طالبة الجنان
vbmenu_register("postmenu_10831", true);
.: ناصر محترف :.خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Musamem








<TABLE id=table1 width="19%" border=0>

<TR>
<td>

<td> الحالة الآن
[right]
خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره User_offline

</TD></TR></TABLE></TD>
<td class=alt1 id=td_post_10831 style="BORDER-LEFT: #e6e6e6 1px solid">خمسون حديثا من احاديث الاعجاز النبوي فيالسنه  المطهره Icon1




الحديث الواحد والأربعون

حديث المرور على الصراط – والبرق -

يعتبر هذا الحديث من أحاديث الإعجاز العلمي في السنَّة النبويَّة المطهَّرة، فهذا الحديث الشريف ينطوي على معجزة علمية في قول الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه: (ألم تروا إلى البرق كيف يمرُّ ويرجع في طرفة عين؟) [رواه مسلم].
حيث تبيَّن التطابق الكامل بين الكلام النبوي الشريف، وبين ما كشفه العلماء مؤخراً من عمليات معقدة ودقيقة تحدث في ومضة البرق، حيث وجد العلماء أن أي ومضة برق لا تحدث إلا بنزول شعاع من البرق من الغيمة باتجاه الأرض ورجوعه!
في هذا الحديث إشارة إلى أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم قد تحدّث عن أطوار البرق بدقة مذهلة، بل وحدَّد زمنها أيضاً، وربما نذهل إذا علمنا أن الزمن اللازم لضربة البرق هو الزمن ذاته اللازم ل

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى